عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا
ندعوك للتسجيل في منتدياتنا والتمتع باقسام المنتدى.....
ادراة المنتدى




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول تسجيل

شاطر | 
 

 لمادا الكدب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
مراقب
مراقب
avatar

انثى عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: لمادا الكدب   الخميس فبراير 18, 2010 2:50 pm

قيل بأن الصدق ينجي، وقيل أيضا أن حبل الكذب قصير، في المسيحية جاء، "لا تكذبوا بعضكم على بعض"، وجاء أيضا، "اطرحوا عنكم الكذب".. وفي كتاب الله العزيز جاء "إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون"، وقال تعالى "إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب" أما شعراء العرب فقالوا "لأن يضعني الصدق أحب إلي من أن يرفعني الكذب"..

نحن نربي أبناءنا على أن يقولوا الصدق لأن الصدق هو السبيل إلى الفرج وإلى النجاة، وفيه مخرج من كل كرب ومن كل أزمة. ولا شك أن الكذب يبعث على سوء السمعة، وسقوط الكرامة، وانعدام الثقة، فلا يصدق الكذاب وإن نطق بالصدق، ولا تقبل شهادته ولا يوثق بمواعيده وعهوده.. ورغم كل ذلك فمن منا لا يكذب ؟!! في الواقع نحن الذين نربي على الصدق نضطر للكذب أحيانا، لاننا نرى أن في الكذب مخرجا من ورطات ومن أزمات وأحيانا كثيرة ننجح في تمرير كذبة هنا وأخرى هناك، ونضرب بعرض الحائط ضميرنا الحي.. الذي يبدو أنه مات عند الكثيرين من أبناء البشر في هذه الأيام.

في زاوية "شو رأيك" نطرح اليوم موضوع الكذب، وليسأل كل واحد منا نفسه، كم كذبة كذبت اليوم؟ ولكن السؤال الذي نطرحه هو، هل نحن نكذب لوجود نقص في إيماننا أو مرض في قلوبنا؟. هل يدمن المرء على الكذب؟. وهل تعتقد أن هنالك علاج للكذب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://meryeme.ibda3.org
 
لمادا الكدب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار ونقاش-
انتقل الى: